تفاصيل تداول العملات الأجنبية

تشمل تفاصيل تداول العملات الأجنبية، الفوركس، التفاصيل الخاصة بالعقود المتداولة والظروف التي يمكن تداول الفوركس عليها.

الهامش – هي القيمة من الرصيد المطلوبة ليتمكن المتداول من فتح صفقة تداول.

فارق السعر “السبريد” – هو الفرق بين سعر الطلب وسعر الشراء

المقايضات هو احتساب لنسبة الفائدة والذي يعتبر التكلفة أو العائد لإبقاء مراكز مفتوحة لأكثر من يوم.

قيمة النقطة

النقطة هي قيمة الخانة العشرية الرابعة في سعر صرف زوج من العملات، باستثناء أزواج العملات مع الين الياباني JPY (في هذه الازواج النقطة هي الخانة العشرية الثانية) في شركة Activtrades فإن أصغر تحرك في الأسعار هو 0.1 من النقطة.

أزواج العملات الرئيسية والثانوية والنادرة

ازواج العملات الرئيسية هي التي يتم تداولها بشكل رئيسي في سوق تداول العملات الأجنبية، الفوركس. يتم تسعير هذه الأزواج عادة مقابل الدولار الأمريكي بحيث يكون الدولار الأمريكي USD هو عملة الأساس.

في هذه الأزواج تكون السيولة عالية وفروق الأسعار “سبريد” ضيقة مما يجعلها ممتازة لانتهاز الفرص على القصير والمتوسط . يتخطى حجم التداول على العملات الرئيسية أكثر من ثلثي الحجم الكلي المقدر لتداول العملات الأجنبية، الفوركس.

أزواج العملات الثانوية هي الأزواج التي يتم تداولها بشكل أقل من الازواج الرئيسية. بشكل عام، هذه الأزواج تكون السيولة عليها أقل ولكن يتم التداول عليها بشكل كبير في الأسواق المالية. كما تشمل هذه الأزواج ما يعرف بالأزواج المهجنة وهو مصطلح يطلق على أزواج العملات من العملات الرئيسية التي يتم تداولها مقابل بعضها البعض بدون وجود الدولار ضمن عملية التبادل.

الأزواج الناشئة هي الازواج التي لا يتم تداولها بشكل واسع أو أنها عملات لأسواق ناشئة. الأزواج الناشئة توفر فرص تداول ولكن تكون فروق الأسعار “سبريد” أكبر وبالتالي فهي أقل جاذبية للمتداولين الذين يقومون بتقلبات سريعة خلال اليوم. فروق أسعار الفائدة يمكن أن تكون كبيرة وبالتالي تجتذب هذه الأزواج عمليات التداول للاستفادة من فروق الفائدة.

حساب الربح والخسارة في تداول الفوركس

تقوم منصة “ميتاتريدر” بحساب الربح والخسارة وعرضها بشكل مباشر للصفقات المفتوحة والصفقات المغلقة بحسب عملة الحساب. إلا أنه من المهم للمتداول معرفة الطريقة التي يتم بها احتساب الربح والخسارة وذلك لاستخدامها في احتساب الربح أو الخسارة المتوقعة وهو أمر سهل للغاية ويمكن أن يتم بدون آلة حاسبة من خلال استخدام الجدول على يسار هذه الصفحة.

مثال:

عند شراء عدد 1 عقد من زوج EURUSD بسعر 1.4723

شراء (+)€100,000 مقابل بيع (-) $147,230 

بيع 1 عقد من زوج EURUSD بسعر 1.4796

بيع (-)€100,000 مقابل شراء (+) $147,960

شراء (+)€100,000 مقابل بيع (-) $147,230+ بيع (-)€100,000 مقابل شراء (+) $147,960 = $730

أي أن الصفقة حققت ربحا قدره 730 دولار أمريكي.

لاحتساب الربح والخسارة باستخدام جدول قيمة النقطة

قيمة النقطة لعقد واحد من زوج EURUSD =10$ 

شراء على سعر 1.4723 

بيع على سعر 1.4796 

عدد النقاط = 1.4796-1.4723 = 73 نقطة 

الربح = 73 * 10$ = 730$

يرجى ملاحظة ما يلي:

ابدأ المحادثة

An operator is not available

ابدأ المحادثة

Forex Details

Hidden link for fancybox

Forex specifications incorporate the individual contract details and the conditions under which they can be traded.

Margins – the amount of your equity required to open a trading position.

Spreads – the difference between the bid and ask price for a currency pair.

Swaps – the interest rate calculation representing the cost or reward of holding open positions overnight.

Pip Values

A pip is the value of the fourth decimal in the exchange rate of a currency pair; this does not apply to JPY and HUF currency pairs (for these pairs a pip is the value of the second decimal). At ActivTrades, the smallest incremental movement equals to 0.1 pip.

Majors, Minors and Exotics

Majors are currency pairs that are primarily traded in the Forex market. Often they are quoted against the USD as is market convention; in these terms, the USD is the base currency. Liquidity is deep and spreads are tight, giving excellent short-, medium- and long-term trading opportunities. The trading volume of majors exceeds two thirds of the total estimated volume in Forex.

Minors are less frequently traded or secondary currency pairs. Generally these instruments have less liquidity but are still traded heavily in the financial markets. They will also include crosses, a term for currency pairs that include major traded currencies against each other but without the USD as the base.

Exotics are currency pairs that are not widely traded or are derived from emerging markets. Exotics still provide trading opportunity, but spreads are often wider and therefore less attractive to high-frequency intraday traders. Interest rate differentials can be greater and will often attract trading based around favourable swaps.

Calculating Profit and Loss

MetaTrader will calculate your profit or loss and display it for each open and closed trade reflected in the currency in which you hold your account. It is important to be able to work out your own projected profit and loss which can be relatively easy to do, even without a calculator using the table on this page.

Buy 1 Lot EURUSD at 1.4723
Buy (+) €100,000 Sell (-) $147,230
Sell 1 Lot EURUSD at 1.4796
Sell (-) €100,000 Buy (+) $147,960

Buy (+) €100,000 Sell (-) $147,230 + Sell (-) €100,000 Buy (+) $147,960
= +$730

In this case the trade was profitable $730, the same calculation can be made in pip terms.

1 Lot EURUSD pip value = $10
Buy at rate 1.4723
Sell at rate 1.4796
73 pips profit at $10 per pip
= + $730

Please Note